المعلم و ما أدراك ما المُعلّم
"كثير من المتعلمين يتمسكون باللفظيات و يغضون النظر عن المقاصد" من كتاب زنزانة
عندما قرأت هذه العبارة تذكرت مشهدا من المدرسة عندما سألت المعلمة السؤال التالي:
ما هو الأسهل إعادة تجميع قطع الجرة المنكسرة أم شراء جرّه جديده؟؟
كانت إجابتي شراء جره جديده فردّت المعلمة: لا إن إعادة تجميع قطع الجرّه المنكسرة هو الأسهل.
كان كل هدف المعلمة هو توضيح فكرة معينة و لم تركز على المثال الذي طرحتهُ.
لا أدري كيف أقيم هذا المشهد و لكن يجب على المعلم أن يكون حذرا لكل كلمة تخرج منه و لا يُهمل أي إجابة أو سؤال تصْدر من أي طالب من طلابه.
Posted via Blogaway
تعليقات
إرسال تعليق